fbpx https://egyproperty-eg.com/wp-content/uploads/2024/06/cropped-Copy-of-blue-logo.pdf-1.jpg
Your search results
Posted by Abdullah Sawan on January 6, 2022
0
هل يشهد السوق العقاري في مصر زيادة في الأسعار؟
 
تنبأ العديد من رجال الاعمال و كبرى الشركات العقارية في مصر بأنه مع دخول سنة 2022 سيكون هناك ارتفاع في اسعار العقارات كمجمل (السكني – الاداري – التجاري – الترفيهي) بنسبة كبيرة و يعود هذا التنبأ بسبب الارتفاع الكبير في اسعار المواد المستخدمة في البناء, و من اهمها الحديد. كما يشهد العالم تضخم اقتصادي بسبب جائحة كورونا التي اتت بالتاثير السلبي على اقتصاد العالم بأكمله.
 
أجرت “اقتصاد الشرق” استطلاع للرأي عن اذا ما سيكون هناك ارتفاع في الاسعار, و شمل الاستطلاع 12 من اكبر الشركات العقارية في مصر, منها: (بالم هيلز – أوراسكوم للتنمية – ماونتن فيو – مصر إيطاليا – أورا للتطوير العقاري, الخ..) و كانت النتيجة ان جميع الشركات توقعت صعود في اسعار العقارات بجميع انواعها.
 
ايضا توقع العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية, الاستاذ أشرف عز الدين انه سيكون هناك ارتفاع في اسعار العقارات بسبب ارتقاع المواد و الحديد و ايضا بسبب ارتفاع تكلفة النقل والشحن ب3 اضعاف بسبب كورونا.
في المجمل, توقع العديد ان نسبة ارتفاع الاسعارسوف تبدأ من 15% و قد تصل الى 25%, فما رأيك انت؟ هل سيكون هناك ارتفاع كبير في الاسعار؟ ام انه سيكون ارتفاع بالنسبة الطبيعية السنوية و هي تتراويح مابين 12 الى 15% ؟

Leave a comment

Your email address will not be published.

en_US

Compare Listings